9 منشآت صناعية عالية المخاطر تمت الموافقة عليها في Qi ، حسب ADDED

9 منشآت صناعية عالية المخاطر تمت الموافقة عليها في Qi ، حسب ADDED

10 مايو 2020
مكتب تنمية الصناعة , دائرة التنمية الإقتصادية , أبوظبي

أعلن مكتب التنمية الصناعية (IDB) التابع لوزارة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي (ADDED) في 1 من عام 2020 ، أن تسعة كيانات صناعية أخرى عالية الخطورة قد حصلت على أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHMS) الخاصة بها معتمدة وفقًا للامتثال. مع إطار نظام أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (OSHAD-SF) ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للكيانات الصناعية عالية المخاطر مع نظام إدارة السلامة والصحة المهنية المعتمد في أبو ظبي إلى 467. كانت النتائج جزءًا من تقرير صادر عن الصحة والسلامة والبيئة في البنك الإسلامي للتنمية. ، قسم الصحة والسلامة والبيئة بتاريخ 01 2020. ويكشف التقرير ، الذي يغطي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020 ، أنه تم الإبلاغ عن 61 حادثًا مهنيًا خطيرًا في القطاع الصناعي إلى قسم الصحة والسلامة والبيئة. خلال نفس الفترة ، نجح قسم الصحة والسلامة والبيئة في تفتيش 205 كيانات صناعية لتقييم أدائها مقابل معايير الصحة والسلامة المهنية والبيئية.

تساعد عمليات التفتيش هذه على تحسين أداء المنشآت الصناعية بما يتوافق مع متطلبات الترخيص الصناعي ومعايير السلامة والصحة المهنية. كما يسلط التقرير الضوء على مراجعة 127 وثيقة فنية كجزء من جهود البنك الإسلامي للتنمية لدعم المستثمرين الجدد للحصول على تصاريح بيئية ، والتي تعد من بين المتطلبات الرئيسية للحصول على ترخيص صناعي.

وفقًا لمحمد منيف المنصوري ، المدير التنفيذي للبنك الإسلامي للتنمية ، فإن قسم الصحة والسلامة والبيئة في البنك الإسلامي للتنمية يقوم بإجراء عمليات تدقيق للكيانات الصناعية مع نظام إدارة السلامة والصحة المهنية المعتمد كجزء من دوره في تنفيذ OSHAD-SF في القطاع الصناعي بالإضافة إلى ذلك ، يجري قسم الصحة والسلامة والبيئة زيارات روتينية وغير روتينية للتحقق والتحقق من حالة التراخيص الصناعية للكيانات. يُظهر تقرير قسم الصحة والسلامة والبيئة الصادر مؤخرًا أن 47 كيانًا صناعيًا أجرت عمليات تدقيق خارجية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية في نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية المعتمد في 01 لعام 2020. ويوضح التقرير أنه تم تسجيل خدمات I37 لتقديم المشورة الفنية المتعلقة بمتطلبات الترخيص الصناعي والسلامة والصحة المهنية وفي الوقت نفسه ، تم تعيين 204 تقرير تدريبات الطوارئ لمراجعة البنك الإسلامي للتنمية ، لتقييم مدى توافقها مع معايير السلامة والصحة المهنية. كما عقد المكتب سلسلة من الندوات التوعوية ، كان من بينها ندوة تتعلق بالتأهب للاستجابة للطوارئ ، وأخرى تتعلق بالإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث الخطيرة الناتجة عن استخدام معدات الرفع ، والتي حضرها أكثر من 105 أشخاص. ويحدد التقرير العديد من المبادرات التي نفذتها إدارة الصحة والسلامة والبيئة في البنك الإسلامي للتنمية ، بما في ذلك وضع دليل لخطة استمرارية الأعمال التي تستهدف المنشآت الصناعية ، والتي تتماشى مع الجهود المستمرة التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد COVID. -19. يساعد هذا الدليل في توجيه المنشآت الصناعية لتطوير وتنفيذ خطط لاستمرارية الأعمال لتقليل الاضطراب وضمان استمرار العمل وسط تفشي فيروس كورونا.

وأشار المنصوري إلى أن "الدليل الإرشادي لخطة استمرارية الأعمال" يتضمن موضوعات أساسية مثل إدارة الموارد البشرية والعمليات والمهام الوظيفية وإجراءات سلسلة التوريد وخدمة العملاء والتواصل الداخلي والخارجي ، وقد تم تطويرها لتقليل المخاطر الصحية للموظفين والعاملين في المنشآت الصناعية. إلى جانب ذلك ، يعرض التقرير العديد من المشاريع التي يعمل عليها قسم الصحة والسلامة والبيئة في البنك الإسلامي للتنمية حاليًا ، مثل مشروع تحسين مستويات أداء القطاع الصناعي من حيث الصحة والسلامة المهنية ، والذي يهدف إلى تطوير القدرات البشرية داخل القطاع وزيادة وعيهم بالبيئة. والصحة والسلامة ، والبيانات والمعلومات التقنية الآلية من خلال اعتماد نظام إلكتروني مصمم للحفاظ على بيانات السلامة والصحة المهنية للقطاع الصناعي وتحديثها بدقة وفعالية. كما أشار التقرير بشكل خاص إلى مشروع الصناعات الأساسية الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق الأمن الصناعي وتحديد الصناعات الأساسية التي تساعد في تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال دراسات وتحليلات للاستراتيجيات الحالية المعمول بها في مجال الغذاء والدواء وأمن الطاقة. 

اخبار ذات صلة

  • image

    05 أكتوبر 2020

    8 مقترحات تعزز استثمارات الصناعات الطبية
    اقرأ المزيد
  • photo

    20 أبريل 2020

    7 بنوك تبرم عقود الرهن الصناعي مع 32 مصنعا في أبوظبي
    اقرأ المزيد