مكتب تنمية الصناعة , دائرة التنمية الإقتصادية , أبوظبي

أسهم مشروع براكة لتوليد الطاقة النووية في تعزيز أنشطة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة، عبر تحقيى 4 مكاسب رئيسيه، وفى مختصون فى القطاع، شملت تعزيز المنتج والعوائد المالية، والانتشار والترويج، داعين أصحاب الأعمال لمواكبة مستحدثات التكنولوجيا وقواعد العمل المتطور لدوام الاستفادة على مدى تشغيل المشروع طويل المدى. وتصدرت المكاسب التى حققها أصحاب الأعمال الإيجابية الاعتراف بجودة وتطور الخدمات والسلع

أسهم مشروع براكة لتوليد الطاقة النووية في تعزيز أنشطة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة، عبر تحقيى 4 مكاسب رئيسيه، وفى مختصون فى القطاع، شملت تعزيز المنتج والعوائد المالية، والانتشار والترويج، داعين أصحاب الأعمال لمواكبة مستحدثات التكنولوجيا وقواعد العمل المتطور لدوام الاستفادة على مدى تشغيل المشروع طويل المدى. وتصدرت المكاسب التى حققها أصحاب الأعمال الإيجابية الاعتراف بجودة وتطور الخدمات والسلع، ما يعطيها شهادة تقه واضحة، إضافة إلى فتح أسواق للتوريد الخارجي من خلال المقاولين الرئيسيين أو الشراكات مع الموردين الخارجيين للتوريد في أسواقهم المحلية، إلى جانب توفير مصدر عوائد قوي ومستمر مع المدى الزمني طويل الأجل للمشروع واحتياجاته. فيما يجب على رواد المشاريع لتعزيز الاستفادة من متطلبات المشروع والبرنامج الذووي تحقيق متطلبات أساسية، منها تطبيق سياسات واضحة للحوكمة وتطوير الأداء واستراتيجيات للاستدامة، إلى جانب تعزيز انتشار المشاريع وبناء قاعدة معلومات انسيابية وتعزيز آليات التواصل مع الجهات المسؤولة. ووفق مدير المشتريات فى مؤسسة الطاقة النووية، محمد الجنيبى، فإن عددا كبيرا من الشركات الصغيرة ساهم في توريد احتياجات مشروع براكة خلال مرحلة الإنشاءات التى استمرت طوال السنوات الماضية ضمن عقود المحتوى المحلي.

وحدد الجنيبى عددا من أوجه الاستفادة التى انعكست على رواد الأعمال الصغيرة، في مقدمتها الاعتراف الضمني بجودة وملاءمة الخدمات والسلع التي يقدمونها ومطابقتها للمعايير العالمية في ظل أقصى درجات الجودة والطبيعة الخاصة للنشاط النووي، والتى تفرض أقصى درجات الجودة ومعايير السلامة. مقابل ذلك، حصل أصحاب الأعمال على تأهيل واضح من خلال مكتب تنمية الصناعة الخاص بالمؤسسة والذي أسهم في تحسين أداء تلك الشركات وتطويرها للمساهمة في سد احتياحات المشروع من السوق المحلي. وتابع بأن أحد الفوائد الرئيسية أيضا تمثلت في منح الفرصة للشركات الصغيرة ورواد الأعمال فى الخروج من دائرة السوق المحلي إلى بعض التعاقدات الخارجية سواء عن طريق المقاولين الرئيسسن أو الشراكات والفرص مع الموردين الخارجيين للدخول إلى أسواقهم. من جانبه، حدد الاستشارى في قطاع المشاريع، محمد سليمان أحد أهم أوجه الاستفادة بوجود مصدر قوي وثابت لفترة طوبلة للتعاقدات والعوائد، ما يعزز القدرة المالية لأصحاب الأعمال لتحقيق الأرباح المخطط لها والعمل على تعزيز التوسع واستمرارية وتطور الأعمال وتسريع وتيرة التحول من الأعمال الصغيرة إلى مصاف المؤسسات الكبرى. الالتزام بقواعد الحوكمة تقتضى الاستفادة من الفرص الواعدة التى يوفرها مشروع براكة النووى للمشاريع، ولا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة، تحقيى قواعد الحوكمة وتطوير الأداء مع أهمية بناء قواعد محدثة للمشاريع وتعزيز انسيابيتها إلى المؤسسات الحكومية المختصة بما يحقق ضمان الحصول على العقود.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة المستخدم. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق