ابرز إنجازات ابوظبي في قطاع الصناعات المعدنية

166مشروع

رخص مرحلة الإنتاج

اجمالي الرخص الصناعية حتى عام 2022

 

100 نشاط 


الأنشطة الصناعية

 

صناعات معدنية 

ان صناعة المعادن هي قطاع هام في اقتصاد أبوظبي، حيث تسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للصناعات التحويلية في البلاد. وقد شهدت الصناعة نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل الطلب المتزايد على المعادن في مختلف التطبيقات.
وتنتج صناعة المعادن في أبوظبي مجموعة واسعة من الأنشطة(1) والتي تشمل ما يلي:  تعامل الأنشطة المتعلقة بصهر و/أو تكرير المعادن الحديدية وغير الحديدية من خام أو خردة أو حديد الغفل باستخدام التقنيات الكهرومعدنية والعمليات المتعلقة بالمعالجة المعدنية الأخرى. وتشمل هذه الصناعة أيضًا تصنيع سبائك المعادن والفولاذ الخارقة بإضافة عناصر كيميائية أخرى إلى المعادن النقية. وعلاوة على ذلك، يتم استخدام إنتاج الصهر والتكرير، عادةً في شكل قوالب، في عمليات الدرفلة والسحب والتشكيل لصنع منتجات مثل الألواح والصفائح والأشرطة والقضبان والأسلاك والأنابيب والأنابيب الفارغة، وفي الشكل الذائب لصنع القوالب والمنتجات المعدنية الأساسية الأخرى.

لقد تم الحصول على الأنشطة المذكورة أعلاه من التصنيف الصناعي الدولي الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية (ISIC) ، التنقيح الرابع.









أمثلة عامة عن المنتجات:
إنتاج السبائك الحديدية، أشكال الفولاذ الأولية، إعادة صهر الخردة من الحديد أو الصلب، المنتجات المدرفلة على الساخن والبارد من الصلب، أقسام الصلب المفتوحة المشكلة بالبارد، شد الأسلاك الصلبة بالبارد، الأنابيب والأشكال الفارغة والتجهيزات الفولاذية، أقسام الصلب المفتوحة المشكلة بالحرارة، القضبان واللوازم الصلبة، صهر، وتقليب، واستخراج المعادن الأساسية غير الحديدية، إنتاج أكسيد الألومنيوم (الألومينا)، رقائق التغليف والأنابيب والأشكال الفارغة والتجهيزات من الألومنيوم، صب الأشغال المعدنية الثمينة والصب للأشغال المعدنية غير الحديدية. 
ويشمل هذا القطاع أيضًا تصنيع المنتجات المعدنية "النقية" (مثل قطع الغيار والحاويات والهياكل)، والتي عادة ما تكون ذات وظيفة ثابتة وغير قابلة للحركة، حيث يجب ملاحظة أن تصنيع الأسلحة والذخائر مشمول أيضًا في هذا القطاع، كما وتجب الإشارة إلى أن صناعة الأسلحة والذخيرة مدرجة أيضًا في هذا القطاع.
أمثلة على هذه المنتجات:
تصنيع هياكل وأجزاء معدنية للإنشاءات والمباني المعدنية المسبقة الصنع والأبواب المعدنية المقاومة للحريق والأبواب والنوافذ المعدنية وإطاراتها، والستائر والأبواب المعدنية، وخزانات وخزانات التخزين والحاويات المعدنية، وتصنيع مراجل التدفئة المركزية والمشعات وحاويات الغاز المضغوط أو المسال المعدنية ومولدات البخار والأبخرة الأخرى، وأنظمة الأنابيب والأسلحة والذخائر وتشكيل وختم  وتدحرج المعدن، ومعالجة وطلاء المعادن؛ وتغطية المعادن بالمواد المناسبة، وغير ذلك.
 


تعرف على المزيد من المعلومات حول الأنشطة
الصناعية وكيفية التقديم

أنشطة الصناعات المعدنية

قائمة الأنشطة الصناعية

اضغط هنا

 

خطوات التقديم

للمزيد من المعلومات حول كيفية التقديم للنشاط الصناعي

اضغط هنا




كيف يمكننا المساعدة

للمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى عدم التردد بالتواصل معنا عبر البريد الالكتروني

تواصل معنا


X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة المستخدم. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق